الاثنين، 4 يناير 2016

شرح طريقة تنصيب قالب ووردبريس 2016

 نعرف اهمية القالب في اظهار المدونة بشكل احترافي و جميل و اتاحة تصفح المواضيع بشكل سلس و سهل , لذلك من المهم اختيار قالب يكون بسيط وفي نفس الوقت احترافي, كي تكسب ثقة الزوار و بالتالي امكانية العودة مرة اخرى, وحتى الاشتراك من خلال تسجيل العضوية او الانضمام الى صفحة الفيس بوك الخاصة بالموقع وكذلك قناتك على يوتيوب, هكذا تكسب زوار دائمين بالتالي تضمن ثقة محركات البحث.
يمنك البحث عن قوالب مجانية و هي منتشرة بكثرة على النت او شراء احدها من مواقع موثوقة تقدم قوالب ذات جودة عالية . و طريقة تنصيب قالب ووردبريس سهلة و بسيطة
يمكنك تحميل قوالب مجانية من هنا http://wordpress.org/extend/themes
ملاحظة مهمة :
يمكنك تنصيب قوالب ووردبريس و التي قمت بتحميلها او شرائها فقط اذا كانت لديك مدونة مستضافة خارج سيرفر الوردبريس, يعني استظافة خاصة بك مدفوعة او مجانية . اذا كنت تملك مدونة مجانية مستضافة على السيرفر الخاص بالوردبريس لن تظهر لك كلمة (رفع) ولا يمكنك تنصيب قوالب خاصة بك , في هذه الحالة يمكنك اختيار احد القوالب المقترحة من ووردبريس فقط .
طريقة تنصيب قالب ووردبريس
بعد تحميل القالب ويجب ان يكون (مضغوط بامتداد zip) احفظه على سطح المكتب.
أدخل إلى لوحة التحكم (المظهر ثم القوالب ثم التبويب تنصيب قوالب)


أنقر على (رفع) ، أنقر على Browse واختر القالب ( بصيغة zip) والذي تم حفظته
على سطح المكتب.
أنقر على (التنصيب الآن) وانتظر بعض الوقت يتم رفع القالب. قد تستغرق بعض القوالب مدة طويلة بعض الشئ على حسب الحجم
بعد انتهاء الرفع ستظهر لك رسالة تخبرك انه تم الرفع بنجاح مع روابط لمعاينة القالب أو تفعيله.
بالنقر على كلمة( تفعيل) يؤدي إلى اعتماد القالب في المدونة ويصبح مرئياً للزوار. النقر على (معاينة ) سيظهر لك شكل القالب في مدونتك دون أن يتم تفعيله. النقر على (حذف)سيؤدي إلى حذف القالب من موقعك.


بالتوفيق للجميع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق